لماذا تطفو السفينة ويغوص مسمار الحديد ؟

نشرت في :
  • | من قبل
  • دار بلوج
  • |
  • التسميات:
  • بسم الله الرحمن الرحيم

    لماذا تطفو السفينة ويغوص مسمار الحديد ؟


    يلاحظ أن السفن لها وزن كبير إلا أن حجم الفراغات بداخلها كبير مما يؤدي إلي زيادة حجم الماء المزاح حتي يدفع السفينة لأعلي . ومن المعلوم أن جزءاً من السفينة يكون مغموراً في الماء وهي طافية . وهذا الجزء المغمور هو الذي يسبب إزاحة للماء بنفس الحجم مما يؤدي إلي تكوين قوة دفع تتزن مع وزن السفينة . 
    وكلما زادت حمولة السفينة زاد حجم الجزء الغاطس حتي تكون قوة الدفع كافية لتطفو السفينة علي الماء , أما مسمار الحديد فيغوص لأن قوة الدفع عليه صغيرة .

    35 التعليقات :

    reham يقول...
    أزال المؤلف هذا التعليق.
    Unknown يقول...

    شكرا لك على هذه المعلومه القيمة

    Unknown يقول...

    شكرااا

    Unknown يقول...

    thank you for this information

    Unknown يقول...

    ب

    Unknown يقول...

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    Unknown يقول...

    انا صفي خامس وعلي واجب في هاذه الاستفاده شكرا👍👍👌👌

    Unknown يقول...

    شكرا كان عندي واجب و أنا صفي خامس و من هون احليتو شكراااااااا

    Unknown يقول...

    شكرا لكم لهذه المعلومة

    Unknown يقول...

    حلو شكرا

    Unknown يقول...

    انا صف خامس كان علي واجب وكانت المعلومة كتير حلوة
    شكرا كتير

    Unknown يقول...

    شكرا كثىرا على هذة المعلومه

    Unknown يقول...

    شكرا على المعلومة👍👍👍👌

    Unknown يقول...

    انا صفي5 والمس طلبت منا هاد السؤال واجب
    وشكرا على هاي المعلومة

    Unknown يقول...

    انا كان على ابني واجب واهم من هيك افهم السؤال وجوابه كل الشكر

    Unknown يقول...

    شكرا جزيلا على هده المعلومات القيمة




    Unknown يقول...

    شكراعلى هذه المعلومة

    Unknown يقول...

    شكرا على هذه المعلومات

    Unknown يقول...

    شكرًاعلى هذه المعلومة الجيدة

    Unknown يقول...

    شكرا على هذه المعلومة القيمة
    👍👏👏

    Unknown يقول...

    شكرا على هذه المعلومة القيمة
    👍👏👏

    Unknown يقول...

    شكرا على هذه المعلومة

    Unknown يقول...

    شكرا كتير انا بالصف السابع والمس اعطتنا نشاط يسلمو كتيرررررررر😘

    Unknown يقول...

    شكرا 😁😁😘😘

    Unknown يقول...

    شكرا

    Unknown يقول...

    وانا كمان
    بس انا رابع

    Unknown يقول...

    👍👍👍👍👍😘

    Unknown يقول...

    شكرا إنها معلومة ممتازة

    Unknown يقول...

    هل هذي الاجابه صحيحه؟

    Unknown يقول...

    شكرا

    Unknown يقول...

    انا صف سابع و ما ستفدت

    Unknown يقول...

    شكرا💙💙😊

    Unknown يقول...

    شكرا جزيلا😊❤

    Unknown يقول...

    برا يعن دين ربكم لكل

    Unknown يقول...

    لقد سالنا هذا السؤال واجابت احد صديقاتي بهذا الجواب وكانت اجابة الأستاذ خطأ 🌞💔🌞💔💔🤝🏻

    إرسال تعليق

     
    جميع الحقوق محفوظة © 2013 لـ : مدونة لماذا